سلوم حداد: الدراما العربية المشتركة “سيئة فنياً” كالمسلسلات التركية
اعتبر الفنان السوري سلوم حداد إن المسلسلات العربية المشتركة بين لبنان ومصر وسوريا بأنها ”دون المستوى“، وشبهها بالمسلسلات التركية على أنها “سيئة فنيًّا إلا أن لها جماهيرية، ولاقت نجاحًا في كل الوطن العربي.
وأضاف حداد “إن مسلسل الإخوة المشترك لاقى نجاحاً كبيراً إلا انه بالنسبة لي كان دون المستوى المطلوب فنيناً، وعملت فيه لأسباب مادية”.
وتابع بحسب ما رصدت الوسيلة ان ”الدراما أصبحت تعتمد على الفنان الوسيم وأهملت الموهبة، وأن العمل المسرحي للفنانين السوريين هو ما يجعلهم أكثر نجاحًا“.
وقال حداد في مقابلة تلفزيونية لبرنامج ”مجموعة إنسان“، الذي يُقدمه على العلياني، عبر فضائية Mbc،أن الجمهور اعتبر مسلسل ”الزير سالم“، قفزة نوعية له، وانه لم يمثل بعده عملًا حقق له مثل هذا النجاح“.
وأكد على أنه ”صاحب التوليفة الرائعة التي خرجت في مسلسل الزير سالم“، موضحًاً أنه كان يعمل لدى شركة إنتاج وطلب من صاحبها شراء العمل لكنه رفض، وطلبت من عديلي إرسال نقود لشراء النص، وقدمت استقالتي“.
وأضاف الفنان أنه ”دخل العناية المشددة عندما توفي الفنان نذير سرحان، لأنه كان فنانًا رائعًا وطيب القلب، بينما لم يدخل المستشفى عند وفاة والده ووالدته“.
وعلق الفنان السوري على مسلسل باب الحارة، قائلا ”نجح مسلسل باب الحارة لأنه يُحاكي ما يحبه الجمهور، وما يريد مشاهدته في ذلك الوقت، مثل القبضاي والعنتريات والمشاكل والعلاقات الإنسانية“.
لكنه أشار إلى أن ”لديه انتقادات وملاحظات على العمل، وأبرزها الشيء المعرفي الذي كان موجودًا في دمشق بالأربعينيات أي الصدقية المرجعية التاريخية في تلك الفترة“.