ديما بياعة تدافع عن المثـ.ليين وتدعو لتقبلهم… هذا ما ستفعله لو كان ابنها مثـ.لي! (فيديو)
دافعت الفنانة السورية “ديما بياعة” بشكل قوي على المثلـ.يين الجنـ.سيين معتبرة ان حياتهم الجنـ.سية خيار شخصي لهم لا يحق لاحد التدخل فيها.
وقالت ديما بياعة، خلال استضافتها في برنامج “اكلناها” الذي يقدمه الفنان باسم ياخور على شاشة قناة “لنا”، تعليقا على رفض الدين للمثـ.لية الجنـ.سية “ما لي علاقة انا ما بحكي معه بشكل ديني والدين يرفض كثير قصص نحن نعملها ما وقفت على هذه الشغلة”.
واعتبرت ديما أن الدين والأعراف الاجتماعية تحمل الكثير من التناقضات، حيث من المسموح أن يتزوج رجل ثمانيني بفتاة قاصر، ومن المقبول أن “يضـ.رب رجل زوجته، لأنه لا يعرف أن يقيم علاقة جنـ.سية من دون الضـ.رب”، وفي الوقت نفسه يوجد رفض للمثـ.ليين جنـ.سياً.
وعن تقبل المثـ.ليين، أضافت بياعة: “على الأقل المثـ.لي اختار حياته الجنـ.سية بعيدًا عنا جميعًا، ولا دخل لنا في هذا الشأن، فلماذا لا نتقبله إذًا؟”.
وبدا الممثل باسم ياخور مصدوماً أمام هذه التصريحات التنويرية لدرجة استنكاره دفاع بياعة عن المثـ.ليين جنـ.سياً.
وفي ذات الحلقة قدمت ديما بياعة، رقصة جـريئة مع زوجها المغربي أحمد الحلو، على مسرح البرنامج.
وقامت الفنانة بأداء حركة رقص جريئة مع زوجها أثارت استغراب مقدم البرنامج باسم ياخور.
ورأى بعض منتقديها أن الرقصة تحمل إيحـاءات جنـ.سية، ووصفوها بالرقصة “الاباحية”.
وأضاف البعض أن ديما بياعة لم تحترم أنها أم ولها ولدين من زوجها السابق الفنان تيم حسن.
ماذا لو كان أبنها منهم؟
وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ،11 مايو 2019 مقطع فيديو للفنانة “ديما بياعة” وهي تعلن دعمها لزواج المثـ.ليين وتقبل أن يكون ابنها مثـ.لي الجنـ.س.
وقالت بياعة في حوار مع قناة “الحرة” بحسب ما رصدت الوسيلة: “لست مع ولست ضد، لا علاقة لي بهم وهذه خياراتهم”.
وأضافت بياعة: “الدين تحدث عنهم, ما يهمني علاقته معي أن تكون جيدة وليست سيئة”.
وأشارت الفنانة بياعة إلى قبولها أن يكون ابنها من المثليين ولا تمانع باعتبارها تنادي بالحرية الشخصية.
وأوضحت بياعة قائلة: “أنا عندي ابنين ولأني بقول أنا مع الحرية الشخصية بكرا بيسألوني شو بتعملي إذا ابنك طلع هيك.. وابني اذا طلع هيك بتقبله اذا الله خلقوا هيك”.
وأكدت بياعة أنها لن تجلد ابنها ولن تعذبه في حال كان مثلي الجنس.
وتابعت بياعة قائلة: “أنا مش جلاد عليه وإذا بدي عذبه وضايقه بينفر مني وبيتجه لاتجاه تاني”.
إقرأ أيضاً: نسرين طافش تنتقد عادات وتقاليد المجتمع المحافظ.. هذا ما قالته عن مشاهد الرومانسية والقُبلات!
وأثارت تصريحات بياعة عن المثليين جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتباينت آراء وتعليقات المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بين معارض للمثلية معتبراً أنها شذوذ وآخر مؤيد لها على أنها حرية شخصية.
وسخر معلقون من تصريحات بياعة الداعمة للمثلية الجنسية لافتين إلى أنها تكذب على التلفزيون أمام الناس لكن يستحيل أن تقبل بأن يكون ابنها منهم.
وقال متابع تعليقاً على ديما بياعة: “من وين بجيبوا هالحكي وحرية شو إذا الله خالق البشر “الذكر والأنثى” شو انتوا لتغيروا جنس المخلوق”.
وقال متابع آخر: “استغفري ربك الذكر الو مهمة بالحياة والأنثى كذلك وهدا ما لو علاقة بالحرية ولا بالمصير”.
بينما علق متابع آخر بالقول: “هدا شذوذ مو اختيار وحرية وبطيخ”.
لست المرة الأولى
يشار إلى أن “ديمة بياعة” دعمت مع زوجها المثليين الجنسيين بالسويد، خلال احتفالية أقيمت هناك.
وعبرت بياعة حينها عن سعادتها لكونها “مع حرية اختيار الأشخاص لمصير حياتهم”.
ونشرت بياعة عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، مقاطع فيديو ظهرت فيها مستمتعة بأجواء الكرنفال، موضحة أنها تصور حلقة لدعم حقوق المثليين وحرية إختيار الفرد لطبيعته الشخصية.
لكن بياعة تعرّضت لإنتقادات من متابعيها، معربين عن إستغرابهم من إعلان موقفها المؤيد للمثلية.