عبد الفتاح المزين يلوم حسام تحسين بيك ويعبّر عن إعجابه بـ باسم ياخور
عاد الفنان السوري عبد الفتاح المزين للتأكيد على أهمية مسلسل “الكندوش” رغم الانتقادات الكثيرة التي تعرض لها.
وأوضح المزين في لقاء رصدته الوسيلة، أنه كان أول من قرأ النص وأحب قصته وحكايته كثيراً من نظرة أدبية.
وأضاف أن نصه هو الأقرب لتاريخ العاصمة دمشق، بعيداً عن العنف والصراع واستعباد المرأة.
المزين قال أنه وجد الكثير من النقاط الصحيحة في النص، التي كان ينقدها نقداً بناءً في الأعمال الشامية الأخرى.
إلا أن عبد الفتاح المزين لفت إلى إحساس الممثلين بوجود بطء شديد في أحداث المسلسل خلال التصوير.
وأكد على أن الجمهور كان محق في تعليقه، مشيراً إلى أن القائمين عليه عملوا على تدارك الأخطاء في الجزء الثاني.
وأضاف أن مخرج المسلسل سمير حسين عمل جهدًا مذهلًا على صعيد الصورة والإخراج.
وأوضح أن اللوم على الأخطاء التي حدثت يقع في الدرجة الأولى على كاتب المسلسل حسام تحسين بيك والمخرج سمير حسين.
كما أعرب المزين عن سعادته بالأصداء التي حققها مسلسل “على صفيح ساخن”والذي لعب فيه دور الآغا.
وتحدث عن تناوله لقضية يتم طرحها للمرة الأولىوهي العالم الخفي للعاملين في “نبش القمامة”.
اقرأ أيضاً: باسم ياخور يقدم معلومات هامة وخطيرة حول تنظيم الدولة في “ليلة السقوط”
وأشاد بدور الفنان باسم ياخور بالعمل، معتبرًا أنه قدم إمكانيات كبيرة جدًا، كفنان ومتمكن من أدواته.
وأشار عبد الفتاح المزين إلى أن أكثر فنان كان من الممكن أن ينجح بشخصية “الآغا” التي قدمها المزين، هو الفنان الراحل خالد تاجا.